تحميل مذكرات
مذكرات جامعية و مقالات مهنية تتعلق بالتسيير الاستشفائي و الصحي من هنا
علماء يحذرون من تفشي فيروس قاتل جديد
حذر علماء أمريكيون من الانتشار السريع لفيروس "نيباه" الخطير في مناطق بنغلاديش والهند المكتظة بالسكان. ويشير موقع Express، إلى أن فيروس "نيباه" (Nipah henipavirus) ينتقل عادة من الخفافيش إلى الإنسان عبر الفواكه غير المغسولة.
05 عادات غير صحية تمارسها دون أن تدري.....حذاري !
معرفة العادات السيئة التي تأثر سلبا على صحتنا خصوصا في ظل انتشار فيروس كورونا، والتحذير من موجة ثانية مع قدوم فصل الشتاء. و من بين هذه العادات نذكر :
8 علامات تدل على إصابتك بفقر الدم
يمكن أن يكون للحصول على كمية كافية من الحديد يوميا تأثيرا كبيرا على مزاجك ومستويات الطاقة لديك، فالحديد عنصر غذائي حيوي مطلوب للنمو الأمثل وتطور الجسم. ويعد الحديد معدن أساسي ومهم لوظائف الجسم مثل نقل الأكسجين وتخليق الحمض النووي واستقلاب العضلات، ويمكن أن يؤثر نقص الحديد على النشاط العقلي والبدني، وفق ما ذكر موقع " سبونتيك".
هذه الأطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة
أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى قائمة ببعض الأطعمة، التي لا يمكنها تحمل برودة الثلاجة، بل إنها تزيدها سوءا أو تفقدها رائحتها وخواصها المميزة. وتبدأ هذه القائمة بمنتجات المخابز، فالخبز سواء في كيس بلاستيكي أو كيس ورقي لا يجب وضعه في الثلاجة، وكذلك البطاطا أو البطاطس لا يُفضل تخزينها في الثلاجة، لعدم مناسبة التهوية ودرجة الرطوبة في الثلاجة، وهو ما يتسبب في تعفنها بسرعة.
أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن في فصل الخريف
أشارت مجلة "إيلي" الألمانية إلى أن فصل الخريف ليس بالضرورة هو الموسم الذي ينصب فيه التركيز على إنقاص الوزن، ومع ذلك يمكن اختيار أسلوب حياة صحي من خلال التركيز على الأطعمة المتوافرة موسم الخريف، والتي يمكن أن تدعم الجسم من خلال خصائصها الإيجابية، وتساعد الأطعمة الثلاثة التالية على إنقاص الوزن خلال فصل الخريف
دراسة: 82% من مرضى كورونا يعانون من نقص هذا الفيتامين
وجدت دراسة جديدة أن أكثر من 80% من 200 مريض بـ"كوفيد -19" دخلوا المستشفى في إسبانيا يملكون مستويات منخفضة من فيتامين (د). وتوصلت الدراسة، التي نُشرت يوم الثلاثاء في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، إلى أن غالبية المرضى الذين يعالجون من "كوفيد-19" في مستشفى بمدينة سانتاندير الشمالية، يعانون من نقص فيتامين (د).
ما الفرق بين أعراض نزلة البرد العادية وفيروس كورونا؟
أفادت مجلة "فرويندين" بأن دراسة بريطانية حديثة قدمت بعض الإجابات للسؤال الدائر حول ما يميز أعراض نزلات البرد العادية والإصابة بعدوى فيروس كورونا. وأوضحت المجلة الألمانية أن الأعراض على الرغم من تشابهها بشكل كبير من احتقان الحلق وسيلان الأنف والشعور بالتعب، إلا أنه تم تسجيل الأعراض التي أظهرها الأشخاص المصابون بالفعل بـفيروس كوفيد-19 في دراسة أجرتها إحدى الجامعات البريطانية في لندن.
أطعمة تساعد المناعة على مقاومة الإصابة بكورونا
قالت يكاترينا بورلييفا، اختصاصية تغذية في مركز البحوث الفيدرالية للتغذية والتكنولوجيا الحيوية، في مقابلة مع "روسيسكايا غازيتا"، إن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تقوي المناعة سيساعد على مقاومة الإصابة بفيروس كورونا.